حقيقة المنافسة بين اديداس و بيما، حقيقة الإخوة الأعداء!!





   ادولف داسلر (Adolph Dassler ) و رودولف داسلر (Dassler Rudolph ) ابنان لصانع أحذية . وكانا يعشقان الرياضة ولكنهم تذمروا واشتكوا من أن الأحذية غير مريحة للعب . وكان رودولف دائما يقول " لا تستطيع ان تمارس الرياضة بحذاء تتجول فيه في البلدة " . لذلك بدؤوا بصنع أحذية خاصة . في عام 1920 , تمكن ادولف من صناعة أول حذاء رياضي ويحتوي على مسامير . وتم صناعته في طاولة في المطبخ  .
قام الأخوين في الأول من شهر July عام 1924 بتأسيس شركة أحذية , و اطلقو عليها اسم شركة الأخوان داسلر المحدودة ( Dassler Brothers Ltd ) . نجحت الشركة وتمكنت من تزويد رياضيو ألمانيا في الألعاب الاولمبية أعوام 1928 و 1932 .
ولكن في عام 1948حصل جدال وسوء تفاهم بين الأخوين , لا احد يعلم ما حدث ولكن بعض أفراد العائلة خمنوا أن الجدال وسوء التفاهم كان إما بسبب النقود والأموال وهنااك سبب للانقسام فالأخوان داسلر كانوا منضمين للحزب النازي , ولكن رودلف كان اقرب للحزب بحكم انه كان محاربا في الحرب العالمية الأولى , زاد الشقاق بين الأخوين إلى مرحلة الانقطاع , وأثناء الحرب العالمية الثانية , كان هناك هجوم بالقنابل من قوات التحالف فهرب ادولف وزوجته إلى ملجأ للحماية من القنابل فوجدوا رودلف وعائلته هناك فقال ادولف " عاد الأوغاد مجددا " , على ما يبدو ان هذه الجملة إشارة إلى الطائرات الحاملة للقنابل , ولكن رودلف كان مقتنعا انه وعائلته هم المقصودين  .
لاحقا وبعد ان تم القبض على رودلف من قبل الجنود الامريكين واتهامه بانتمائه لمنظمة Waffen SS كان مقتنعا أن أخاه ادولف أقحمه في ذلك.  
كانت النتيجة خروج ادولف ( Adolph ) من الشركة , وكان لقبه أو كنيته ادي Adi , فاستخدم لقبه بالإضافة لأول 3 أحرف من أسم عائلته داسلر ( Dassler ) , والنتيجة كانت اديداس [Adidas] .
انتقل رودولف (Rudolph ) عبر نهر Aurach و أسس شركته الخاصة أيضا أراد تسميتها في البداية رودا Ruda , ولكنه في النهاية أطلق عليها اسم بوما[Puma] . وبقي شعار بوما الشهير ( القطة القافزة ) إلى يومنا هذا .
بعد الانفصال الكبير في عام 1948 , لم يتحدث ادولف (Adolph ) ورودلف (Rudolph ) مع بعضهما البعض مرة أخرى , ومنذ ذلك الوقت لازالت الشركتان في تنافس . كلتا الشركتان مازالتا ومن عدة سنوات زعماء للسوق الرياضي . مع ذلك فاديداس [Adidas] كانت دائما أكثر نجاحا من بوما [Puma] .
منذ ان حدث هذا الخصام منذ أكثر من خمسين سنة , انقسمت المدينة إلى قسمين بسبب هذا الخصام  . حتى في وقتنا الحاضر , بعض موظفي اديداس [Adidas] وبوما [Puma] لا يتحدثون مع بعضهم البعض . وقد استمر الأخوان الخصام بالرغم من أنهم مدفونان في نفس المقبرة .
    


المصدر : نادي القرن الآسيوي
شاركها في جوجل+

0 comments:

إرسال تعليق