YAHOO رفضت ٤٤.٦ مليار من مايكروسوفت لتُباع بـ5 فقط لفيرايزون



تواصل – وكالات:
الخسائر الفادحة التي مُنيت بها العلامة التجارية “ياهو” جعلها تقبل عرض بيع خدمات البحث والإعلان لشركة “فيرايزون” الأمريكية الكبرى للاتصالات بقيمة خمسة مليارات دولار.
وقالت “فيرايزون”: إن صفقة الاستحواذ على خدمات البحث والإعلان التابعة لشركة “ياهو”، التي تتعامل مع أكثر من مليار مستخدم، سيجعلها شركة إعلامية عالمية في تقديم الخدمات عبر الهواتف النقالة.
لكن صفقة الاستحواذ، التي من المقرر أن تتم في أوائل 2017، تثير الكثير من التساؤلات عما إذا كانت العلامة التجارية لـ”ياهو” ستختفي أم لا.
وأعلنت “ياهو” – الأسبوع الماضي – عن خسارة بمقدار 440 مليون دولار في الربع الثاني من العام؛ لكنها قالت: إن مجلس إدارة الشركة “حقّق تقدماً كبيراً بخصوص البدائل الاستراتيجية”.
ومن المتوقع أن ترفع “ياهو!” السعر بداية من 4 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار؛ خاصة إذا ما عرضت جميع الأعمال التجارية والإعلانية ومواقع الأخبار الخاصة بالشركة للبيع، وفقاً لبوابة الأهرام.
وتأسست شركة “ياهو!” كشركة صغيرة على يد خرّيجيْ جامعة ستانفورد (جيري يانج، وديفيد فايلو) في يناير عام 1994، وأُعلنت كشركة رسمياً في 2 مارس 1995، بكاليفورنيا، في وادي السيليكون.
في عام ٢٠٠٨، رفضت “ياهو” عرضاً من “مايكروسوفت” لشرائها بسعر 31 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد؛ أي ما يعادل 44.6 مليار دولار؛ بسبب انخفاض قيمة العرض؛ إلا أن إدارة “ياهو!” وافقت على بيعها بخمسة مليارات فقط، بعد مرور ٨ سنوات.
شكرا لمتابعتكم خبر عن «ياهو» رفضت ٤٤.٦ مليار من مايكروسوفت لتُباع بـ5 فقط لفيرايزون في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.
شاركها في جوجل+

0 comments:

إرسال تعليق